مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان تنظم ورشة عمل بعنوان" حق الشباب في المشاركة السياسية " بالشراكة مع شبكة المنظمات الاهلية

نظمت مؤسسة الضمير لحقوق الانسان يوم أمس الثلاثاء الموافق 10/ أغسطس 2021 ورشة عمل بعنوان" حق الشباب في المشاركة السياسية " , بمشاركة (21) شاب وشابة، بالشراكة مع شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية ضمن أنشطة مشروع" صوتك حقك" بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية وبتمويل من الاتحاد الاوروبي , وتأتي هذه الورشة ضمن ورش العمل التي تنفذها مؤسسة الضمير  بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني .

افتتح الورشة الأستاذ محمد البردويل منسق الورشة، متحدثا عن مؤسسة الضمير ودورها في نشر ثقافة حقوق الانسان، موضحا اهداف الورش التي تسعى إلى رفع وعي الشباب حول الحق في المشاركة السياسية، ومعرفة المبادئ الأساسية والمرتبطة بالانتخابات والعملية الديمقراطية، مؤكدا على دور الشباب في المشاركة السياسية.

وناقشت الورشة مجموعة من المواضيع كتعريف المشاركة السياسية، أبرز القوانين الدولية و المحلية التي نظمت الحق في المشاركة السياسية، أشكال المشاركة السياسية واهميتها، المعيقات والتحديات التي تواجه الشباب في المشاركة السياسية، تسهيلات عملية لتمكين الشباب من ممارسة حقهم في المشاركة السياسية) .

وتخلل الورشة نقاشات بين المشاركين أدت إلى تحقيق أهداف الورشة، بإكساب المشاركين الوعي حول الحق في المشاركة السياسية ومعرفة المبادئ الأساسية والمرتبطة بالانتخابات والعملية الديمقراطية.

انتهى،

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسانقطاع غزة

SUBSCRIBE

ONLINE VOTE

Success

TWITTER FEED

Download Al-Dameer's app on Mobile