مؤسسة الضمير تصدر تقريرها الربعي حول انتهاكات حقوق الانسان خلال الربع الأول من العام 2021

غزة – أصدرت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان اليوم الخميس الموافق 22 ابريل 2021، تقرير الربع الأول من العام 2021 , بشأن انتهاكات حقوق الانسان في قطاع غزة، والذي يغطي الفترة من 01 يناير 2021 حتى تاريخ 31 مارس 2021 , ويأتي إصدار ونشر التقرير ضمن سلسلة تقارير توثيقه تصدرها الضمير خلال العام .

قسم التقرير الى جزئين الجزء الأول يسلط الضوء على انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي والجزء الثاني يسلط الضوء على الانتهاكات المحلية الداخلية.

وقد اعتمد التقرير على رصد الانتهاكات التي قام بجمعها وتوثيقها طاقم البحث الميداني على مدار الربع الأول من العام الجاري،  والتي أثرت بشكل أو بآخر على وضع حقوق الانسان في قطاع غزة وتأثيرها على مدى تمتع الإنسان الفلسطيني بحقوقه المعترف بها في المنظومة الدولية لحقوق الإنسان والقوانين الوطنية ذات العلاقة.

أظهرت نتائج التقرير استمرار دولة الاحتلال الإسرائيلي في انتهاكاتها ضد سكان قطاع غزة رغم تفشي جائحة كورونا كوفيد 19، بالإضافة الي عدم اتخاذ التدابير الاحترازية مع الاسرى داخل السجون للمحافظة عليهم من انتشار المرض وقد وصل الامر الي منع ادخال الدواء واللقاح الخاص بفايروس كورونا، مما يجعلها ترتكب جرائم حرب بموجب قواعد القانون الدولي الإنساني.

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان – غزة

رابط التقرير :

https://drive.google.com/file/d/1KCk4REgIBeZTUO65CDQvX0WDygAO5kn5/view?usp=sharing

SUBSCRIBE

ONLINE VOTE

Success

TWITTER FEED

Download Al-Dameer's app on Mobile